مدونة بزنس نورة

الكاتب

الكاتب

خبير متطوع

تاريخ الانضمام

تاريخ الانضمام

8/13/2024

@Nourasbusiness

كتب في : 19-08-2024 12:13
116
ماهو التسويق القائم على الحسابات؟

ماهو التسويق القائم على الحسابات؟

 ماهو التسويق القائم على الحسابات؟ التسويق القائم على الحسابات (ABM) هو استراتيجية تسويقية رقمية تستهدف جذب عميل معين، وغالباً ما يكون شركات، وذلك بالتركيز على حسابات هذه الشركة واستقطابها. عادةً ما يكون العائد كبيراً، ويعمل المسوقون مع فريق المبيعات على التسويق الداخلي، مما يجعله طريقة فعالة للوصول للعميل المناسب. تُستخدم هذه الاستراتيجية عادةً من قبل شركات التقنية التي تقدم منتجات متطورة ومحدثة، وتتطلب قاعدة بيانات كبيرة للعملاء. كما أنها تقلل من الوقت والجهد المبذولين في جذب العملاء.**أخطاء يجب عليك تجنبها عند استخدام هذه الاستراتيجية:**1. عدم وجود رؤية واضحة في التركيز على فئة معينة أو اختيارها عشوائياً دون اتباع استراتيجية معينة أو خطة محددة.
2. عدم التخصيص وقلة البحث، مما يؤدي إلى إهدار الجهد والوقت والموارد.
3. عدم إنشاء محتوى يركز على التسويق الداخلي.
4. عدم التواصل بين فرق المبيعات والتسويق.
5. الوصول إلى أكبر عدد من الحسابات عن طريق تكثيف نشر المحتوى في أقصر فترة زمنية ممكنة.**كيف تصل لعميلك المناسب؟**لنفترض أنك تبيع منتج تقني باهظ الثمن أو خدمة استشارية. في هذه الحالة، عليك أن تدرس بعناية وتركز على الحسابات التي تحتاج لخدمتك أو منتجك وفي ذات الوقت ميزانيتها ملائمة.**كيف تحول عملاءك المحتملين إلى مشترين؟**يمكنك تحقيق ذلك بسهولة عن طريق الجمع بين التسويق القائم على الحسابات وبيانات النية. يمكنك التأثير على عملائك بمعرفة احتياجاتهم ومشاكلهم أثناء عملية الشراء، والتركيز على اهتمام المشتري وسلوكياته وتوجهاته الحالية. كما يمكنك تكوين فرق التسويق والمبيعات لاستخدام محتوى مخصص واختيار القنوات المناسبة للوصول إليهم.**ما علاقة البيانات بالتسويق القائم على الحساب؟**البيانات مهمة جداً وإعدادها يتطلب الكثير من العمل. لتخصيص العملاء المحتملين واستهداف الحسابات الرئيسية، تحتاج إلى إنشاء ملف تعريف لعميلك المثالي: حجم الشركة، الإيرادات، الموقع، الميزانية، متوسط حجم الشراء، والتقنيات التي يستخدمونها. قد يكون من الصعب اختيار عميل مثالي يناسب متطلباتك، ولكن يمكنك تعيين بعض المعايير أثناء اختيار عميلك باستخدام البيانات.**أهم الأدوات المستخدمة في هذه الاستراتيجية:**- **Finteza (تحليلات الويب):** أداة تحليل شاملة تتعقب وتحلل حركة المرور، والمسارات، والتحويلات، وصفحات الهبوط، والحملات الإعلانية.
- **HubSpot (لأتمتة المبيعات):** نظام إدارة علاقات العملاء، ويستخدم لإدارة التسويق والمبيعات.
- **Unbounce:** خدمة قوية لبناء وتصميم صفحات الهبوط بسهولة، مع إمكانية الربط مع خدمات أخرى مثل تحليلات جوجل وMailchimp.
- **GetResponse (التسويق عبر البريد الإلكتروني):** أداة للتسويق عبر البريد الإلكتروني تساعد على مراقبة وتعقب رحلة العميل وتسهيل إعداد الحملات التسويقية.
- **Ahrefs (SEO):** أداة لتحسين محركات البحث وتحليل واختيار كلمات البحث الرئيسية.
- **BuzzSumo:** أداة لمعرفة مقدار انتشار فكرة محتوى ما عبر الشبكات الاجتماعية والحصول على إحصائيات دقيقة حول المحتوى.
- **Sprout Social:** تطبيق لإدارة عدة حسابات لوسائل التواصل الاجتماعي في نفس الوقت. 

شارك :