مدونة بزنس نورة

قوة التسويق غير المباشر وهو ما يسمّى
قوة التسويق غير المباشر وهو ما يسمّى indirect marketing, ThepowerofindirectmarketingThisiscalledindirectmarketing, قوة التسويق غير المباشر وهو ما يسمّى indirect marketingعندما تفتح الآن بريدك الإلكتروني قم بإلقاء نظرة سريعة على العناوين فستجد من ضمنها العديد من الرسائل الإعلانية؛ إذ يعد إنشاء محتوى على هيئة رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني شكلًا من أشكال التسويق غير المباشر.ولا يهدف التسويق غير المباشر أساسًا إلى بيع منتج أو خدمة معينة."إن التسويق غير المباشر هو شكل من أشكال الترويج لعملك أو منتجك الذي لا يركز على البيع السريع وإنما على كسب ثقة الجمهور."كيفية الاستفادة من التسويق غير المباشرفي دراسة أجرتها EMarketer، صرّح 10٪ فقط من المستطلعين بأنهم يجدون الإعلانات عبر الإنترنت مزعجة. واعتبر أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أن إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا هي أكثر أنواع حملات التسويق المباشر إزعاجًا.تشير هذه النتائج بوضوح إلى أن العملاء لا يحبون الإعلانات المتطفلة. يمكن مواجهة الإعلانات المتطفلة والبريد المباشر من خلال التسويق غير المباشر الذي يوفر لك ثلاث فرص لا يوفرها لك التسويق المباشر:1. فرصة بناء الثقة
2. فرصة الحفاظ على ولاء العملاء
3. وهو وسيلة فعالة للتعرف على العلامة التجاريةتشكّل وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا جزءاً من الإعلانات الرقمية للعديد من المستخدمين. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا.يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم محتوى رائع لجمهورك. بدلاً من إعلان "اشتر الآن"، يمكنك استخدام مجموعات Facebook ومقاطع فيديو YouTube و TikTok وقصص Instagram لمشاركة معلومات مفيدة والتعرف على عملاء والتفاعل معهم مباشرة.في العصر الرقمي الحالي، من المتوقع أن يكون الكم الهائل من الإعلانات متوقعًا ويمكن أن يكون لتوصية واحدة تأثير أكبر مما يؤدي إلى التسويق الشفهي Word-of-Mouth Marketing أو استراتيجيات الإعلان الشفهي للاستفادة من الفرصة.متى كانت آخر مرة طلبت فيها رأي شخص ما قبل شراء منتج؟عندما يوصي شخص ما بالعلامة التجارية، فإنهم يقترحون لك علامة التجارية. تخيل مدى قوة عندما يتحدث شخص ما عن علامتك التجارية بشكل كبير مع أصدقائه وعائلته ومتابعيه عبر الإنترنت. في النهاية، سوف يفضل هؤلاء الأشخاص علامتك التجارية على الآخرين.هذه هي قوة التسويق الشفهي.ما هو التسويق الشفهي؟هي الإجراءات التي تتخذها شركة ما لتحفيز الآخرين على التحدث تلقائيًا عن منتجاتهم أو خدماتهم أو علامتهم التجارية. يشير أيضًا إلى تصرفات أولئك الذين يشاركون تجاربهم ويوصون الآخرين نيابة عنك.من خلال حدث يمر به العميل. سواء كانت خدمة عملاء رائعة أو هدية مجانية عند الشراء، فإن المشغلات تضع علامتك التجارية بعيدًا عن المنافسة وتجعلك في صدارة اهتماماتك.فوائد استراتيجية التسويق الشفهي1. تكلفة منخفضة
فإن هذا النوع من استراتيجية التسويق يساهم في خفض التكاليف، حيث يقوم الآخرون بمعظم العمل نيابة عنك. يساعد في التأثير على المبيعات بقليل من الإنفاق الإعلاني أو بدونه.2. يبني الثقة وسمعة العلامة التجارية والولاء
إن تطوير الثقة ليس فقط إحدى الخطوات الأولى في استراتيجية التسويق بالعلاقات، ولكنه أيضًا أحد أصعب الخطوات. نظرًا لأن التوصيات الشفوية تأتي من نظير تثق به، أو وجه مألوف، أو مراجعات عبر الإنترنت، فهي جديرة بالثقة بطبيعتها.3. ينشئ قيمة طويلة الأجل
سيساعدك اكتساب وعي إيجابي حول منتجاتك من خلال التسويق الشفهي في الحفاظ على تكرار العملاء وتسهيل التعامل مع المؤثرين من أجل شراكات الترويج للعلامة التجارية.وهذا يوضح لنا أهمية التسويق المباشر أو غير المباشر الذي قد يؤدي إلى زيادة الولاء في زمننا الحالي الذي ارتفع خلاله الوعي مقارنة بالسنوات السابقة.ومن مقولات المهتمين بالتسويق:
"أفضل التسويق هو الذي لا تشعر كأنه تسويقاً"
2. فرصة الحفاظ على ولاء العملاء
3. وهو وسيلة فعالة للتعرف على العلامة التجاريةتشكّل وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا جزءاً من الإعلانات الرقمية للعديد من المستخدمين. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا.يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم محتوى رائع لجمهورك. بدلاً من إعلان "اشتر الآن"، يمكنك استخدام مجموعات Facebook ومقاطع فيديو YouTube و TikTok وقصص Instagram لمشاركة معلومات مفيدة والتعرف على عملاء والتفاعل معهم مباشرة.في العصر الرقمي الحالي، من المتوقع أن يكون الكم الهائل من الإعلانات متوقعًا ويمكن أن يكون لتوصية واحدة تأثير أكبر مما يؤدي إلى التسويق الشفهي Word-of-Mouth Marketing أو استراتيجيات الإعلان الشفهي للاستفادة من الفرصة.متى كانت آخر مرة طلبت فيها رأي شخص ما قبل شراء منتج؟عندما يوصي شخص ما بالعلامة التجارية، فإنهم يقترحون لك علامة التجارية. تخيل مدى قوة عندما يتحدث شخص ما عن علامتك التجارية بشكل كبير مع أصدقائه وعائلته ومتابعيه عبر الإنترنت. في النهاية، سوف يفضل هؤلاء الأشخاص علامتك التجارية على الآخرين.هذه هي قوة التسويق الشفهي.ما هو التسويق الشفهي؟هي الإجراءات التي تتخذها شركة ما لتحفيز الآخرين على التحدث تلقائيًا عن منتجاتهم أو خدماتهم أو علامتهم التجارية. يشير أيضًا إلى تصرفات أولئك الذين يشاركون تجاربهم ويوصون الآخرين نيابة عنك.من خلال حدث يمر به العميل. سواء كانت خدمة عملاء رائعة أو هدية مجانية عند الشراء، فإن المشغلات تضع علامتك التجارية بعيدًا عن المنافسة وتجعلك في صدارة اهتماماتك.فوائد استراتيجية التسويق الشفهي1. تكلفة منخفضة
فإن هذا النوع من استراتيجية التسويق يساهم في خفض التكاليف، حيث يقوم الآخرون بمعظم العمل نيابة عنك. يساعد في التأثير على المبيعات بقليل من الإنفاق الإعلاني أو بدونه.2. يبني الثقة وسمعة العلامة التجارية والولاء
إن تطوير الثقة ليس فقط إحدى الخطوات الأولى في استراتيجية التسويق بالعلاقات، ولكنه أيضًا أحد أصعب الخطوات. نظرًا لأن التوصيات الشفوية تأتي من نظير تثق به، أو وجه مألوف، أو مراجعات عبر الإنترنت، فهي جديرة بالثقة بطبيعتها.3. ينشئ قيمة طويلة الأجل
سيساعدك اكتساب وعي إيجابي حول منتجاتك من خلال التسويق الشفهي في الحفاظ على تكرار العملاء وتسهيل التعامل مع المؤثرين من أجل شراكات الترويج للعلامة التجارية.وهذا يوضح لنا أهمية التسويق المباشر أو غير المباشر الذي قد يؤدي إلى زيادة الولاء في زمننا الحالي الذي ارتفع خلاله الوعي مقارنة بالسنوات السابقة.ومن مقولات المهتمين بالتسويق:
"أفضل التسويق هو الذي لا تشعر كأنه تسويقاً"
شارك :