مدونة بزنس نورة

المنتجات الجيدة لا تحتاج إلى تسويق؟
المنتجات الجيدة لا تحتاج إلى تسويق؟, Goodproductsdonotneedmarketing, المنتجات الجيدة لا تحتاج إلى تسويق؟دايما ما أتساءل هل المنتج الجيد يحتاج التسويق أو من ممكن أن يكون في غنى عنه!! وماهو دورنا حنا المسوقين؟
بالبداية أتفق معك أن المبدأ الأساسي وراء استراتيجيتك التسويقية هو أن عملائك المحتملين يجب أن يتعرفوا عليك ويثقوا بك قبل أن يفكروا في شراء أي شيء. لذا لا، المنتجات لا تدوم أبدًا لمجرد أنها جيدة.
تم تصميم التسويق لجذب العملاء، ويساعد التسويق في تحقيق أهداف متعددة، من اكتساب متابعين إلى زيادة حصتك في السوق.
حيث يقوم بتنسيق وإنتاج المحتوى المتعلق بمنتجاتك. وهنا تمكن أهميته في الوصول إلى العملاء المحتملين أو المستثمرين أو حتى المجتمع، مع إنشاء صورة ذهنية إيجابية عن شركتك.
كما أن للتنويع في التسويق أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء. لا يأخذ العميل قرارات شراء عقلانية بناءً على المنطق. لأسباب منها:
- لا يعلم بوجود علامتك التجارية أو منتجك.
- لا يعرف ما تعرفه عن المنتج الذي تبيعه.
- لا يعرف أن لديه مشكلة تستحق الحل.أسباب رئيسية تجعل التسويق مهمًا:
- يعتبر التسويق مفيدًا لتثقيف العملاء.- أين يمكن للمستهلكين أن يشترون منتجك أو خدمتك؟
- كيف يمكنهم الوصول إلى شركتك مثل للاستفسار أو للاقتراحات؟
- كيف يستخدم منتجك أو خدمتك لحل مشكلتهم؟
لابد أن تثقيف عملائك على قائمة أولوياتك بعلامتك التجارية من أجل شراء منتجك الجيد أو خدمتك الجيدة يساعدك التسويق بطرح منتجك بشكل ناجح في السوق.- التسويق الحديث هو لعبة أقل تكلفة من أي وقت مضى.كيف أسوق لمنتج أو الخدمة؟
- استخدام الإعلانات المدفوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
- التواجد عبر منصات التواصل الاجتماعي للرد على عملائك.
- الحرص على التواصل مع عميلك في مرحلة ما بعد شراء المنتج أو الخدمة.
جعلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي من الوصول إلى المستهلكين ممكنة وأكثر ملاءمة و أتاحت أن تكون أقرب لعملائك في الوقت الذي تريده.- يقدّر المستهلكون التجربة أكثر من التسعير، لذا فإن هذا النوع من التفاعل الفردي يمكن أن يدفع العملاء لاختيارك بدلا عن العلامات التجارية الأشهر منك.
- يهدف التسويق إلى الحفاظ على وجود منتجك في السوق لأنه يسمح بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد مع عملائك. إنها استراتيجية مستمرة تساعد على التطوير.التسويق يساء فهمه، كيف؟
التسويق أمر مهم للأعمال التجارية إذ يعرف اليوم إنه "الإعلانات والرسائل المقنعة" المشار إليها في تعريف جمعية التسويق الأمريكية (AMA) للإعلان، وهدفه هو "إعلام أو إقناع" الناس.
لكن التسويق الآن لديه أكثر من طريقة للابتكار والابداع من ناحية اعلانات والرسالة التسويقية للعملاء وأيضاً إنشاء سوق جديد أو توسيع سوق موجود؛ تطوير أو فهم كيفية ملاءمته لاحتياجات العملاء ورغباتهم وقيمهم وحياتهم؛ وبناء تجربة العميل التي تناسبهم.ما الذي يجب أن يفعله التسويق الناجح لعلامتك التجارية؟
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية
تساعد أساليب التسويق العملاء على ربط علامتك التجارية ذهنيًا بمنتج أو خدمة ذات قيمة.- تعزيز الولاء للعلامة التجارية
يساعد إنشاء حملة إعلانية في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وتقوية العلاقات مع العملاء الجدد.- توفير المعلومات والتعليم
يركز التسويق على توفير المعلومات والتعليم حول منتجك أو خدمتك المقدمة. فإن المحتوى يساعد في حل مشكلة ما أو إضافة المزيد من الوضوح ما يساهم في مصداقية علامتك التجارية.كيف تكسب مع التسويق؟
- وثق استراتيجية التسويق الخاصة بك وأهدافك
عندما لا تكون لديك صورة واضحة عن المكان الذي تريد البدء منه بدأت منه يعد توثيق استراتيجيتك التسويقية هو أفضل طريقة لإنشاء نقطة انطلاق لمبادرات التسويق.- ركز على احتياجات عميلك
يجب أن تتحدث كل رسالة تسويقية عن حاجة أو حل معين يعاني منه عميلك. يؤدي الحفاظ على تركيز الرسائل على العميل إلى نتائج أفضل.- اختر منصات التسويقية المناسبة لجمهورك
- أين يقضي عملائك وقتهم؟
إذا كنت تستهدف المهنيين، فقد تتضمن أساليب التسويق الخاصة بهم التواصل عبر LinkedIn أو العضوية المعلنة. أو إذا كان الفئة المستهدفة طلاب أو طالبات فالتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي عبر Twitter. وتأكد من أنه ملائم ومناسب لفئتك المستهدفة.- قياس وتحليل النتائج
يعد القياس أمرًا مهم لنجاح خطة التسويق الخاصة بك فإن تتبع كل حملة تسويقية ومدى وصولها ونتائجها وتحديد المجالات الضعيفة وإجراء التغييرات حسب الحاجة."لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك. ابحث عن منتجات لعملاءك"
سيث جودين
بالبداية أتفق معك أن المبدأ الأساسي وراء استراتيجيتك التسويقية هو أن عملائك المحتملين يجب أن يتعرفوا عليك ويثقوا بك قبل أن يفكروا في شراء أي شيء. لذا لا، المنتجات لا تدوم أبدًا لمجرد أنها جيدة.
تم تصميم التسويق لجذب العملاء، ويساعد التسويق في تحقيق أهداف متعددة، من اكتساب متابعين إلى زيادة حصتك في السوق.
حيث يقوم بتنسيق وإنتاج المحتوى المتعلق بمنتجاتك. وهنا تمكن أهميته في الوصول إلى العملاء المحتملين أو المستثمرين أو حتى المجتمع، مع إنشاء صورة ذهنية إيجابية عن شركتك.
كما أن للتنويع في التسويق أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء. لا يأخذ العميل قرارات شراء عقلانية بناءً على المنطق. لأسباب منها:
- لا يعلم بوجود علامتك التجارية أو منتجك.
- لا يعرف ما تعرفه عن المنتج الذي تبيعه.
- لا يعرف أن لديه مشكلة تستحق الحل.أسباب رئيسية تجعل التسويق مهمًا:
- يعتبر التسويق مفيدًا لتثقيف العملاء.- أين يمكن للمستهلكين أن يشترون منتجك أو خدمتك؟
- كيف يمكنهم الوصول إلى شركتك مثل للاستفسار أو للاقتراحات؟
- كيف يستخدم منتجك أو خدمتك لحل مشكلتهم؟
لابد أن تثقيف عملائك على قائمة أولوياتك بعلامتك التجارية من أجل شراء منتجك الجيد أو خدمتك الجيدة يساعدك التسويق بطرح منتجك بشكل ناجح في السوق.- التسويق الحديث هو لعبة أقل تكلفة من أي وقت مضى.كيف أسوق لمنتج أو الخدمة؟
- استخدام الإعلانات المدفوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
- التواجد عبر منصات التواصل الاجتماعي للرد على عملائك.
- الحرص على التواصل مع عميلك في مرحلة ما بعد شراء المنتج أو الخدمة.
جعلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي من الوصول إلى المستهلكين ممكنة وأكثر ملاءمة و أتاحت أن تكون أقرب لعملائك في الوقت الذي تريده.- يقدّر المستهلكون التجربة أكثر من التسعير، لذا فإن هذا النوع من التفاعل الفردي يمكن أن يدفع العملاء لاختيارك بدلا عن العلامات التجارية الأشهر منك.
- يهدف التسويق إلى الحفاظ على وجود منتجك في السوق لأنه يسمح بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد مع عملائك. إنها استراتيجية مستمرة تساعد على التطوير.التسويق يساء فهمه، كيف؟
التسويق أمر مهم للأعمال التجارية إذ يعرف اليوم إنه "الإعلانات والرسائل المقنعة" المشار إليها في تعريف جمعية التسويق الأمريكية (AMA) للإعلان، وهدفه هو "إعلام أو إقناع" الناس.
لكن التسويق الآن لديه أكثر من طريقة للابتكار والابداع من ناحية اعلانات والرسالة التسويقية للعملاء وأيضاً إنشاء سوق جديد أو توسيع سوق موجود؛ تطوير أو فهم كيفية ملاءمته لاحتياجات العملاء ورغباتهم وقيمهم وحياتهم؛ وبناء تجربة العميل التي تناسبهم.ما الذي يجب أن يفعله التسويق الناجح لعلامتك التجارية؟
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية
تساعد أساليب التسويق العملاء على ربط علامتك التجارية ذهنيًا بمنتج أو خدمة ذات قيمة.- تعزيز الولاء للعلامة التجارية
يساعد إنشاء حملة إعلانية في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وتقوية العلاقات مع العملاء الجدد.- توفير المعلومات والتعليم
يركز التسويق على توفير المعلومات والتعليم حول منتجك أو خدمتك المقدمة. فإن المحتوى يساعد في حل مشكلة ما أو إضافة المزيد من الوضوح ما يساهم في مصداقية علامتك التجارية.كيف تكسب مع التسويق؟
- وثق استراتيجية التسويق الخاصة بك وأهدافك
عندما لا تكون لديك صورة واضحة عن المكان الذي تريد البدء منه بدأت منه يعد توثيق استراتيجيتك التسويقية هو أفضل طريقة لإنشاء نقطة انطلاق لمبادرات التسويق.- ركز على احتياجات عميلك
يجب أن تتحدث كل رسالة تسويقية عن حاجة أو حل معين يعاني منه عميلك. يؤدي الحفاظ على تركيز الرسائل على العميل إلى نتائج أفضل.- اختر منصات التسويقية المناسبة لجمهورك
- أين يقضي عملائك وقتهم؟
إذا كنت تستهدف المهنيين، فقد تتضمن أساليب التسويق الخاصة بهم التواصل عبر LinkedIn أو العضوية المعلنة. أو إذا كان الفئة المستهدفة طلاب أو طالبات فالتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي عبر Twitter. وتأكد من أنه ملائم ومناسب لفئتك المستهدفة.- قياس وتحليل النتائج
يعد القياس أمرًا مهم لنجاح خطة التسويق الخاصة بك فإن تتبع كل حملة تسويقية ومدى وصولها ونتائجها وتحديد المجالات الضعيفة وإجراء التغييرات حسب الحاجة."لا تبحث عن عملاء لمنتجاتك. ابحث عن منتجات لعملاءك"
سيث جودين
شارك :