مدونة بزنس نورة

كيف تعرف المواسم المناسبة للتسويق لمشروعك؟
كيف تعرف المواسم المناسبة للتسويق لمشروعك؟, , كيف تعرف المواسم المناسبة للتسويق لمشروعك؟كيف تعرف المواسم المناسبة لمشروعك؟
وكيف تتجهز لحملة تسويقية ناجحة! #بالمختصرأولاً، حلل زيارات الدخول لموقعك الإلكتروني واحسب مبيعاتك الشهرية في العادة! ثانياً اسأل نفسك: "وش المواسم التي يتفاعل معها عملائي أكثر من غيرها؟" ابحث متى أكثر وقت تزيد المبيعات، ثم اربطها بكلمات رئيسية محددة.ابحث عن هذه الكلمات الرئيسية باستخدام مؤشرات #قوقل وادرس أنماط عطلات العام الماضي لتحسين إستراتيجيتك التسويقية.التسويق الموسمي هو عملية تسويق المنتجات أو الخدمات خلال فترات خاصة من العام، مثل موسم رمضان، موسم الحج وحتى "فصل الشتاء". مو شرط يرتبط التسويق الموسمي بعطلة "رسمية"! ممكن أي حدث مهم متعلق بمجال مشروعك، مثل الأيام العالمية وغيرها.خطوات إنشاء حملة تسويق موسمية ناجحة:
1- حدد أهدافك: وش تبغى تحقق من هذه الحملة؟ حدد سقف مبيعات متوقف، وصول لعدد معين.. الخ. أيا كان هدفك مهم تحدده!
2- ابحث عن منافسيك. تابع الحملات الموسمية الناجحة واللي حققت صيت في الموسم الماضي للمنافسين وحللها. وش كان الهدف؟ ما نوع المحتوى اللي استخدم؟ هل جذبت المستخدمين عاطفياً، أم أنها قدمت خصومات مغرية فقط؟ يساعد طرح هذه الأسئلة على نفسك في تحديد العوامل اللي راح تعتمد عليها!3- خطط مبكرًا للحصول على أفضل النتائج، لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة، ابدأ التخطيط من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل الموسم، الوقت عامل مهم وضروري.4- حدد المنتجات أو الخدمات اللي بتروج لها وما هي العروض الخاصة اللي اخترت تقدمها؟5- حدد القنوات اللي تستخدمها ونظم لأوقات جدولة المحتوى، والإعلانات الخاصة بالحملة.
وكيف تتجهز لحملة تسويقية ناجحة! #بالمختصرأولاً، حلل زيارات الدخول لموقعك الإلكتروني واحسب مبيعاتك الشهرية في العادة! ثانياً اسأل نفسك: "وش المواسم التي يتفاعل معها عملائي أكثر من غيرها؟" ابحث متى أكثر وقت تزيد المبيعات، ثم اربطها بكلمات رئيسية محددة.ابحث عن هذه الكلمات الرئيسية باستخدام مؤشرات #قوقل وادرس أنماط عطلات العام الماضي لتحسين إستراتيجيتك التسويقية.التسويق الموسمي هو عملية تسويق المنتجات أو الخدمات خلال فترات خاصة من العام، مثل موسم رمضان، موسم الحج وحتى "فصل الشتاء". مو شرط يرتبط التسويق الموسمي بعطلة "رسمية"! ممكن أي حدث مهم متعلق بمجال مشروعك، مثل الأيام العالمية وغيرها.خطوات إنشاء حملة تسويق موسمية ناجحة:
1- حدد أهدافك: وش تبغى تحقق من هذه الحملة؟ حدد سقف مبيعات متوقف، وصول لعدد معين.. الخ. أيا كان هدفك مهم تحدده!
2- ابحث عن منافسيك. تابع الحملات الموسمية الناجحة واللي حققت صيت في الموسم الماضي للمنافسين وحللها. وش كان الهدف؟ ما نوع المحتوى اللي استخدم؟ هل جذبت المستخدمين عاطفياً، أم أنها قدمت خصومات مغرية فقط؟ يساعد طرح هذه الأسئلة على نفسك في تحديد العوامل اللي راح تعتمد عليها!3- خطط مبكرًا للحصول على أفضل النتائج، لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة، ابدأ التخطيط من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل الموسم، الوقت عامل مهم وضروري.4- حدد المنتجات أو الخدمات اللي بتروج لها وما هي العروض الخاصة اللي اخترت تقدمها؟5- حدد القنوات اللي تستخدمها ونظم لأوقات جدولة المحتوى، والإعلانات الخاصة بالحملة.
شارك :