مدونة بزنس نورة

كيف ينجح التسويق في المناسبات الوطنية؟
كيف ينجح التسويق في المناسبات الوطنية؟
تفاعل القطاع الخاص مع المناسبات الوطنية من خلال أنشطة ترويجية تحقق الفاعلية القصوى
استغلال الفرص التي تمنحها المملكة العربية السعودية التي تشهد تحولات نوعية في عدة مجالات
وأهمها المجال الاقتصادي والترفيه وغيرها من المجالات لتحقيق جودة الحياة حيث تنطلق من رؤيتها
المرتكزة على إيجاد مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر وتتشارك المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص
في العمل على أهداف رؤية ٢٠٣٠م من خلال المناسبات الوطنية والاحتفالات باليوم الوطني ويوم
التأسيس من خلال الفعاليات والمعارض والمؤتمرات لتحقق المستهدفات، وتساهم في تحول اقتصاد
المملكة العربية السعودية لاقتصاد أكثر تنوعاً واستدامة.تستخدم لجذب انتباه الجمهور وجعلهم يبحثون عن الحلول التي تقدمها خلال:يوم التأسيس السعودي
تاريخ مصحوب في وعي كل مواطن سعودي لذكرى يوم التأسيس يساهم من خلاله كافة قطاعات الدولة على مستوى القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالتزامن مع هذا اليوم المجيد؛ كلاً يعمل على اسهامات نوعية تحقق الأثر الإيجابي
بأفضل الممارسات لتقديم أضخم وأكبر العروض بمناسبة الاحتفالات لهذا اليوم العظيم حيث يتطلب من أصحاب الشركات والمصانع والمتاجر والمطاعم والمقاهي وكافة المجالات بتقديم صفقات مجدية وعروض مغرية للعملاء الذين يرغبون
بالاستفادة من الخصومات والتخفيضات على السلع بمختلف مجالاتها في كافة مناطق المملكة وتعمل على مصفوفة المنتجات والخدمات المقدمة الأقل رواجاً وطلباً وتقديمها من خلال أنشطة ترويجية تبنى على أقوى العروض بنسب
مئوية % محددة بسريان العروض لمدة معينة مع تفعيل استخدام كود الخصم وسبل الدفع المريحة والشحن المجاني وتحمل قيمة الضريبة المضافة وتعزيز الإقبال وزيادة الحراك داخل المحلات والمعارض التجارية وزيادة الزوار في
المتاجر والمنصات الإلكترونية ومنح العملاء القدرة على استخدام العروض لتشكيل تجربتهم الخاصة وتحسين الصورة الذهنية أثناء تجربة رحلة العميل وتوعية العملاء بالمنتج والخدمة المقدمة مع توفير المنتجات أو الخدمات الحالية بطريقة
مختلفة كما يقدم العديد من أصحاب العلامات التجارية تفعيل نظام الحوافز ومنح جوائز مالية أو غير مالية لتحفيز مسار معين من العمل في بيع منتجات أو خدمات ذات صلة مساعدة أو إضافية للعميل، تقديم عدد من المنتجات للبيع كمنتج واحد
مجتمعة، توفير مجموعة من الأصناف الفردية بحيث يمكن استخدامها بشكل مستقل إعداد خصائص الخدمة وتكوينها بما
يتلاءم مع رغبات واحتياجات المستهلك وتحديد مواصفات الخدمة والعمل على تطوير كل ما هو متعلق في وصف
الخدمة، تعزيز الضمان لرفع نسبة الأمان والثقة لاتخاذ قرار الشراء وبرامج الولاء لمنح خصومات أو نقاط للعملاء
لكسب ولاء العميل، تعزيز التسويق الذكي ورفع إيرادات المبيعات وتوسعة قنوات التوزيع واشهار العلامة التجارية
وتميزها خلال هذه الفرص الموسمية التي تساهم أيضاً
في رفع الناتج الاقتصادي المحلي.
تفاعل القطاع الخاص مع المناسبات الوطنية من خلال أنشطة ترويجية تحقق الفاعلية القصوى
استغلال الفرص التي تمنحها المملكة العربية السعودية التي تشهد تحولات نوعية في عدة مجالات
وأهمها المجال الاقتصادي والترفيه وغيرها من المجالات لتحقيق جودة الحياة حيث تنطلق من رؤيتها
المرتكزة على إيجاد مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر وتتشارك المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص
في العمل على أهداف رؤية ٢٠٣٠م من خلال المناسبات الوطنية والاحتفالات باليوم الوطني ويوم
التأسيس من خلال الفعاليات والمعارض والمؤتمرات لتحقق المستهدفات، وتساهم في تحول اقتصاد
المملكة العربية السعودية لاقتصاد أكثر تنوعاً واستدامة.تستخدم لجذب انتباه الجمهور وجعلهم يبحثون عن الحلول التي تقدمها خلال:يوم التأسيس السعودي
تاريخ مصحوب في وعي كل مواطن سعودي لذكرى يوم التأسيس يساهم من خلاله كافة قطاعات الدولة على مستوى القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالتزامن مع هذا اليوم المجيد؛ كلاً يعمل على اسهامات نوعية تحقق الأثر الإيجابي
بأفضل الممارسات لتقديم أضخم وأكبر العروض بمناسبة الاحتفالات لهذا اليوم العظيم حيث يتطلب من أصحاب الشركات والمصانع والمتاجر والمطاعم والمقاهي وكافة المجالات بتقديم صفقات مجدية وعروض مغرية للعملاء الذين يرغبون
بالاستفادة من الخصومات والتخفيضات على السلع بمختلف مجالاتها في كافة مناطق المملكة وتعمل على مصفوفة المنتجات والخدمات المقدمة الأقل رواجاً وطلباً وتقديمها من خلال أنشطة ترويجية تبنى على أقوى العروض بنسب
مئوية % محددة بسريان العروض لمدة معينة مع تفعيل استخدام كود الخصم وسبل الدفع المريحة والشحن المجاني وتحمل قيمة الضريبة المضافة وتعزيز الإقبال وزيادة الحراك داخل المحلات والمعارض التجارية وزيادة الزوار في
المتاجر والمنصات الإلكترونية ومنح العملاء القدرة على استخدام العروض لتشكيل تجربتهم الخاصة وتحسين الصورة الذهنية أثناء تجربة رحلة العميل وتوعية العملاء بالمنتج والخدمة المقدمة مع توفير المنتجات أو الخدمات الحالية بطريقة
مختلفة كما يقدم العديد من أصحاب العلامات التجارية تفعيل نظام الحوافز ومنح جوائز مالية أو غير مالية لتحفيز مسار معين من العمل في بيع منتجات أو خدمات ذات صلة مساعدة أو إضافية للعميل، تقديم عدد من المنتجات للبيع كمنتج واحد
مجتمعة، توفير مجموعة من الأصناف الفردية بحيث يمكن استخدامها بشكل مستقل إعداد خصائص الخدمة وتكوينها بما
يتلاءم مع رغبات واحتياجات المستهلك وتحديد مواصفات الخدمة والعمل على تطوير كل ما هو متعلق في وصف
الخدمة، تعزيز الضمان لرفع نسبة الأمان والثقة لاتخاذ قرار الشراء وبرامج الولاء لمنح خصومات أو نقاط للعملاء
لكسب ولاء العميل، تعزيز التسويق الذكي ورفع إيرادات المبيعات وتوسعة قنوات التوزيع واشهار العلامة التجارية
وتميزها خلال هذه الفرص الموسمية التي تساهم أيضاً
في رفع الناتج الاقتصادي المحلي.
شارك :