مدونة بزنس نورة

الكاتب

الكاتب

خبير متطوع

تاريخ الانضمام

تاريخ الانضمام

8/13/2024

@Nourasbusiness

كتب في : 18-08-2024 10:58
44
كيف أصنع محتوى لمشروعي الصغير ؟

كيف أصنع محتوى لمشروعي الصغير ؟

كيف أصنع محتوى لمشروعي الصغير ؟كثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحتارون أيش يقدمون من محتوى بحسابات مشاريعهم بمنصات التواصل وكيف بدايتهم تكون والمهم كيف يستمرون بالمحتوى؟مشروعك أيش ماكان بتقدر تصنع له محتوى ترويجي رهيب !  
سواء كنت صاحب منتجات أو خدمات، بمجرد ما تعرف أنت أيش بتقدم  
تقدر تبدأ بمحتواك للشهر الأول بـ :**صياغة سلسلة قصصية مناسبة عن: منتجك او خدمتك**  
"هنا بتكون مُلهم لأي شخص يشوف مشروعك وممكن تزرع فيه الحاجة ويكون عميلك!"**التعريف بمنتجاتك أو خدماتك**  
المتابع غالبا بيكون متحمس يعرف أيش تقدم بالضبط وبالتفصيل، وأي عروض وأسعار وتفاصيل أخرى، وهذا أهم ركائز المحتوى اللي تحتاجه.  
مميزات منتجك/خدمتك  
الأكيد انك مو الوحيد اللي تقدم هالمشروع ولك منافسين بالمجال! تحتاج توضح للعميل أيش يميزك عن غيرك وليش يختارك؟بعد المرحلة التعريفية بمنتجك/خدمتك للعميل تبدأ تتوسع بالمحتوى .. تبدأ بتطبيق المحتوى التثقيفي والتفاعلي و التسويقي. و يحتاج العميل عشان يتابعك وبتفاعل معاك انك تكون غير ممل بمحتواك.**• أيش يعني محتوى تثقيفي؟**  
منتجك/خدمتك .. الأكيد أن مجالها فيه جانب نافع ومفيد للعميل سواء صحي او اجتماعي او مهني .. الخ. بهالمحتوى أنت بتقدم له معلومات تثقيفية تكون مُلهمة له حول مجال مشروعك والقطاع اللي أنت فيه.**• وبالنسبة للمحتوى التفاعلي؟**  
المحتوى التفاعلي مايستهدف البيع بقدر إستهداف تفاعل العميل معكممكن تكون أسئلة للعميل مرتبطة بمنتجك/خدمتك .. يتفاعل معها ويشاركك مثل هالمحتوى يعزز التواصل الفعال بينك وبين العميل بحيث نظرة العميل لك كعلامة تجارية انك ماتهدف للبيع فقط!**• المحتوى التسويقي؟**  
المعروف والرائج بمنصات التواصل الإجتماعي  
ممكن انه يكون بحدث مهم مثل "اليوم الوطني" او غيره، تبني فيها محتوى يرسخ بالبال لعلامتك التجارية في أيام او أحداث مهمة للمجتمع أو لمشروعك.وش يخليني أستمر لمدة أطول بصناعة المحتوى؟  
في معلومة بتساعدك على الإستمرارية بالمحتوى  
اللي هي "محتواك مصدر إلهام للعميل!"**• كيف مُلهم؟ وايش النتيجة اللي بحصل عليها على هالأساس؟**  
مثلاً نقول مشروع تثقيفي وتدريبي عن "الرياضة"  
أنت هنا محتاج تزرع روح الحماس في العملاء المحتملين لك! اللي يغفلون عن الرياضة وأهميتها وكيف أنهم قادرين على تعزيز هالعادة عن طريقك والتسجيل بالكورسات! بهالطريقة أنت عطيته التوعية والتذكير بأهمية الرياضة يعني كنت "مُلهم" له!في الختام تذكر ٣ ركائز بالمحتوى بتخلي المتابع لك يقرر انه يختارك.  
**"حماس، تذكير، تثقيف"**
 

شارك :


الكلمات الدلالية :

# صناعة محتوى