مدونة بزنس نورة

الكاتب

الكاتب

خبير متطوع

تاريخ الانضمام

تاريخ الانضمام

8/13/2024

@Nourasbusiness

كتب في : 18-08-2024 11:15
77
طريقة تكنولوجية تساعدك في أعمالك التجارية الصغيرة

طريقة تكنولوجية تساعدك في أعمالك التجارية الصغيرة

طريقة تكنولوجية تساعدك في أعمالك التجارية الصغيرةنشرت الكاتبة والمتخصصة في التسويق الرقمي والأعمال والتكنولوجيا ليز التون على موقع care.com موضوعاً بعنوان 12 طريقة تكنولوجية تساعدك في اعمالك التجارية الصغيرة.ابتدأت الكاتبة موضوعها بنفي الاعتقادات الخاطئة نحو عدم استطاعة الشركات ذات الميزانية الصغيرة وعدد الموظفين الضئيل بناء الشركة من خلال التكنولوجيا وبالتعاون مع Jayson DeMers الرئيس التنفيذي لـ AudienceBloom وكاتب مساهم في التكنولوجياmتم التوصل الى أهم النصائح حول كيفية تنمية وتنظيم الاعمال التجارية الصغيرة من خلال التكنولوجيا.1- اجعل من السهل الوصول إليك من خلال موقع جذاب:
يساعد الموقع الخاص بك على جذب عملاء جدد كما أن العملاء يرون المواقع الظاهرة القوية دليلاً على الاحترافية.2- وسع تواجدك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي:
وسائل التواصل الاجتماعي فعالة لتقوية العلاقات مع العملاء والتأثير الإيجابي على توقعاتهم من خلال مشاركة المعلومات معهم وبذلك تُبنى ثقة العميل في الشركة.3- استخدم الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي للبقاء على اتصال أثناء التنقل:
يعد امتلاك جهاز ذكي استثماراً حكيماً حيث باستطاعة العملاء التواصل مع صاحب العمل بغض النظر عن الموقع والوقت الذي يتواصلون منه أو فيه.4- فوتر من خلال الأنظمة عبر الإنترنت:
العديد من برامج الفوترة باتت في متناول اليد، استخدم برنامج فعال ذو واجهات سهلة مثل FreshBooks بحيث يساعدك في تقديم الفواتير للعملاء أو تتبع المصروفات.5- استخدام أنظمة إدارة المشروع أو نظام التقويم:
من الأنظمة التي تساعد على حفظ المواعيد ومستندات العملاء بشكل منظم وروتيني نظام إدارة المشروع Google Apps for Business, BaseCamp أو تقويم Outlook، كما يمكن لأعضاء الفريق الوصول لجداولهم ووثائق العميل ومشاركة التحديثات في لوحة معلومات واحدة.6- استخدام النشرة الإخبارية للبريد الإلكتروني:
تساعد النشرة الإخبارية في التواصل مع الجمهور وإنشاء محتوى يقدم القيمة بدلاً من البيع الصعب بعد التركيز على ما يهتم به الجمهور.7- التخزين خارج الموقع:
الحرص على تشغيل برنامج النسخ الاحتياطي لحفظ السجلات والملفات بصورة آمنة وحمايتها من التلف في حال نشوب حريق أو عطل في الأجهزة.8- خفض تكاليف الاتصالات:
استخدام البرامج للتواصل وعقد الاجتماعات بأقل التكاليف مثل برنامج Skype أو موقع FreeConferenceCall.com.9- سياسة احضار الجهاز BYOD (Bring Your Own Device):
تعد سياسة ‘استخدام الجهاز الشخصي أحد أكثر السياسات شيوعًا حيث يستخدم الموظفون جهازهم الشخصي، و تساعد هذه السياسة على خفض التكلفة.10- اجعل الأمان أولوية:
من خلال تغيير كلمات المرور بانتظام وحماية الشبكات اللاسلكية بكلمات مرور آمنة وأيضاً التأكد من وجود برامج مكافحة الفيروسات في أجهزة الموظفين.11- بسط إدارة المدفوعات:
يمكن تتبع النفقات والدفع للموظفين بسهولة باستخدام البرامج التالية QuickBooks و Intuit.12- استخدم تقنيات الخدمات والتطبيقات:
تطبيقات مثل تطبيقات الجداول على الإنترنت ستجعل الأمور أكثر بساطة بالنسبة للشركات كشركة نقل المسنين مثلاً أو برامج التدريس الجديدة التي تقوم بتدريس الأطفال، جميعها تطبيقات تسهل العمليات وتوفر الوقت والجهد كما إن مثل هذه التقنيات تساعد على خدمة العملاء بشكل أفضل وأيضاً هي استثمارات تُجنى ثمارها لاحقاً.ترجمة وكتابة الموضوع 
 

شارك :